endobarrier

Endobarrier

علاجEndobarrierمصمم للتحسين وللسيطرة على السكري عن طريق تقليل جلوكوز الدم. وهي عبارة عن دعامة على شكل أنبوب توضع في الأمعاء (لأول 60 سم من الأمعاء) عن طريق أنبوب يتم إدخاله من الفم مما يعني أنه لا وجود لعمليات جراحية أو جروح. وما أن يتم وضع الجهاز حتى يبدأ العمل فوراً وبشكل مستمر على مدار الساعة. هي عملية تتم من خلالها محاكات النشاطات التي تحدث داخل الجسم من عمليات أيض أو ما شابه ومهمتها منع الطعام من الولوج من المعدة إلى الإثني عشر. هذه الحركة تمكن العام من الوصول إلى نهاية القناة الهضمية دون أن ينهضم وبشكل أسرع مما يؤدي إلى خسارة في الوزن ومما يحفز أيضاً إنتاج الإنسولين في البنكرياس وبالتالي يؤجج قدرة الجسم على التحكم بمعدلات الجلوكوز في الدم.
هذه العملية تؤدي إلى فقدان الوزن عن طريق التتقليل من الشعور بالجوع وتحفيز فقدان الشهية، كما أن التحكم بمعدلات الجلوكوز في الدم يمكن من التحكم بالنوع الثاني من السكري وبالتالي يصبح المريض أقل إعتماداً على الدواء كما يؤخر أو يمنع الإستعمال اليومي للإنسولين.

وضع الجهاز يحتاج 20 دقيقة تقريباً ويمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية في اليوم التالي. ولكن هذه العملية مؤقتة حيث يمكن للجهاز أن يبقى في المعدة لمدة لا تتجاوز ال12 شهراً. وخلال تلك الفترة على المريض تبني نظام غذائي وأسلوب حياة مختلفين.
ينصح بهذا البرنامج للمرضى ممن يعانون من أكثر من 25 كيلوغرام وزن زائد ولكن يمكن أيضاً أن يتم إستخدامه مع مرضى السكري النوع الثاني حتى لو لم يعانوا من زيادة في الوزن.

0 comentarios

Escribe tu comentario

¿Quieres unirte a la conversación?
Agradecemos tu participación.

Deja un comentario

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos necesarios están marcados *

Puedes usar las siguientes etiquetas y atributos HTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>