Método POSE tratamiento obesidad

السمنة

 

تعرف السمنة على انها زيادة كمية الدهون بالجسم وذلك نتيجة لاختلال في التوازن بين السعرات الحرارية واستهلاك الطاقة.وفي حال تجذر المرض، يصبح من الصعب انقاص الوزن من غير مساعدة اطباء مختصين.السمنة والوزن الزائد تزيدان من خطر الاصابة بأمراض أخرى مثل السكري، توقف النفس أثناء النوم، العقم ،، فبالتالي من الضروري مواجهته والتعرف على حلول مختلفة لكيفية التعامل معه.

ما هي الاسباب الرئيسة للسمنة؟ تعود الاسباب لكون الشخص يعاني من السمنة او من الوزن الزائد الى عدة عوامل.  بعضها مرتبط بعوامل وراثية أو فسيولوجية ( وظائفية ). ولكن معظم حالات الوزن الزائد مرتبطة بالعادات الغذائية لدى الشخص الذي يعاني من نقص في استهلاك الطاقة وذلك لقلة النشاط البدني.

ما الفرق بين ” انني املك بعض الكيلوغرامات الزائدة ” وبين كونني من اصحاب الوزن الزائد او سمين؟الطريقة المستخدمة لقياس السمنة تكون عن طريق صيغة قياس نسبة الوزن/  الطول وذلك بقسمة الوزن ( بالكغم) على مربع الطول ( بالمتر)، على سبيل المثال:

اذا كان الوزن 65 كغم والطول 1.60 متر فتكون الصيغة (1.6 * 1.6 )=2.56. و من ثم اقسم الوزن على ذلك الرقم. مثال: 65/2.65. و في هذه الحالة فان النتيجة هو زيادة في مؤشر كتلة الجسم.

اعاتي من زيادة في الوزن. كيف يمكنني ان اتقص من وزني؟

حصب المريض ونسبة الزيادة في الوزن لديه، ويتم تحديد طريقة العلاج الاكثر ملائمة لكل حالة. ولكن الحلول/ الخيارات التي ننصح بها ونوفرها ( نتيجة خبرتنا مع أكثر من 2000 مريض يصنفون على انهم اصحاب وزن زائد ) تتراوح ابتداء من اتباع نظام غذائي معين وانتهاء باتباع اساليب جديدة ، مثل اسلوب”Pose” أو “نظام حفز Aspire System”عن طريق العلاجات الموحدة التي اثبتت فعاليتها مثل بالون المعدة.

علاج متعدد التخصصات

يوجد في الوقت الحالي مختلف العلاجات، اضافة الى المراقبة من قبل مختص في معالجة السمنة بواسطة معدات طبية متقدمة. هذه العلاجات توفر نتائج ممتازة في خسارة الوزن و الحفاظ على ذلك علو المدى الطويل.Tratar la obesidad con Balón Intragástrico

التقنيات المستخدمة في مقاومة السمنة تكون دائما وفقا لقاعدة واحدة: مساعدة المريض على تغيير عاداته الفذائية واقناعه ان خسارة الوزن هم أمر سهل وفعال.

هذه الأساليب هي أدوات يستخدمها أصحاب الخبرة الطبية للتعامل مع مرضى السمنة لتحقيق أفضل نتائج من حيث خسارة الوزن والتي لم يستطع المريض تحقيقها بنفسه.

من الضروري أن نذكر أن إلتزام المريض بالطرق وإيمانه بالفريق الطبي هو الحافز لإستمراره بالتغيير وتبنيه لطريقة حياة وحميات غذائية جديدة تقود لنتائج أفضل. حيث لن تتم خسارة الوزن بإتباع الطرق لوحدها فقط بل بإتباع تعليمات الفريق الطبي وبإلتزام المريض نفسه. لذلك يجب التنويه بأن المعالجة الجيدة للسمنة هي عملية متعددة الأطراف: تقنية+تقييمية+مراقبة عامة

  • حمية خاصة
  • برنامج كرة الهضم (كرة للهضم تسبب شعوراً بالتخمة)
  • برنامج بالون المعدة (جهاز يوضع في المعدة بعملية المنظار يعطي شعوراً بالشبع)
  • برنامج POSE (ربط المعدة بالمنظار)
  • برنامج Apollo (عملية سمنة بالمنظار)
  • برنامج Endobarrier (عملية متعلقة بالأيض، متعلقة بالسمنة وبالسكري)
  • برنامج نظام حفز (للسمنة المفرطة / مرض السمنة)
  • إصلاح المعدة الإلتفافي (تكرار عملية إصلاح المعدة بالمنظار)

تقييم متعدد التخصصات
فريقنا الطبي سيحدد البرنامج الاكثر ملائمة لكل مريض. على أي حال، جميع البرامج ارتبطت/ خضعت للتقييم والمراقبة من قبل الفريق الطبي المتعدد التخصصات ( متخصصو تغذية،علماء نفس وأطباء نفسيين …) وذلك لتحليل مختلف المناطق.

  • وقاية ومراقبة طبية علاجية
  • سيطرة،تقييم غذائي ومراقبة
  • السيطرة، التقييم ومراقبة نمط الحياة والصحة النفسية للمريض.

ل.

0 comentarios

Escribe tu comentario

¿Quieres unirte a la conversación?
Agradecemos tu participación.

Deja un comentario

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos necesarios están marcados *

Puedes usar las siguientes etiquetas y atributos HTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>